Duel Hights
أهلا وسهلا بك زئرنا الكريم
----------------------
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل
اذا رغبت بالمشاركة في المنتدي
----------الادارة-----------


castel-duel
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الونسو يؤكد انه وضع خلفه خيبة سباق ابوظبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الونسو يؤكد انه وضع خلفه خيبة سباق ابوظبي   السبت يناير 15, 2011 8:27 am


اكد سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو انه وضع خلفه خيبة سباق ابوظبي الختامي عندما خسر لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لمصلحة سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل.

وكان فيتل حسم لقب بطل الموسم الماضي على الطريقة "الهيتشكوكية" لان الصراع على العرش بقي مفتوحا على مصراعيه حتى السباق الختامي على حلبة مرسى ياس في ابوظبي حيث دخل الموسم الى سباقه الاخير والونسو الاوفر حظا لكي يتوج باللقب للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2005 و2006, في صراع رباعي الاضلاع تشهده البطولة للمرة الاولى في تاريخها. وكان الونسو يتصدر الترتيب العام برصيد 246 نقطة متقدما على ثنائي ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر (238 نقطة) وفيتل (231 نقطة), فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس في المركز الرابع (222).

وبموجب نظام النقاط الجديد الذي اعتمد في البطولة للمرة الاولى, فكان بإمكان اللقب ان يذهب لاي من هؤلاء الاربعة, فيما حسمت ريد بول بطولة الصانعين في الجولة قبل الاخيرة في البرازيل وذلك للمرة الاولى في تاريخ الحظيرة التي ابصرت النور عام 2005.

وفي نهاية المطاف, نجح فيتل في الخروج فائزا من هذه المعركة الرباعية على اللقب العالمي, ليصبح لالمانيا مجددا بطلا في فورمولا واحد بعد الاسطورة ميكايل شوماخر. وبات فيتل اصغر سائق يتوج باللقب العالمي في تاريخ الفورمولا واحد (23 عام و164 يوما) متفوقا على هاميلتون الذي توج باللقب عام 2008 وعمره 23 عاما و300 يوما. ودفعت فيراري في ابوظبي ثمن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبته بادخال الونسو مبكرا الى المرآب من اجل استبدال اطاراته لان السائق الاسباني الذي كان يكفيه انهاء السباق في المركز الرابع للفوز باللقب بغض النظر عن نتائج منافسيه, عجز عن تجاوز سائق رينو الروسي فيتالي بتروف الذي حجزه خلفه حتى نهاية السباق ما سمح لفيتل بالقيادة مباشرة نحو اللقب.

وتطرق الونسو اليوم في منتجع "مادونا دي كامبيليو" للتزلج (شمال-شرق البلاد) حيث تستضيف فيراري مع فريق دوكاتي تجمع "فروم 2011" للتعريف عن موسمي الفورمولا واحد وموتو جي بي لعام 2011, الى ما حصل في سباق ابوظبي قائلا "في ما يخص ابوظبي, اعتقدنا في تلك اللحظة (التوقف في المرآب) اننا قمنا بالخيار الصحيح لكن الان لا اريد ان افكر مجددا بالموضوع", مضيفا "ان التفكير بهذا الموضوع لدقيقة اخرى سيعطي منافسينا افضلية علينا".

وكرر الونسو الموقف الصادر عن رئيس الفريق ستيفانو دومينيكالي بان "الحصان الجامح" يهدف الى تقديم اداء افضل في 2011, مضيفا "هدفنا المنافسة على لقبي السائقين والصانعين. سيكون من الرائع ان نكرر ما قمنا به الموسم الماضي وان نحاول الفوز باللقب العالمي". وفي معرض رده على سؤال حول هوية المنافسين المحتملين الموسم المقبل, قال الونسو "في يناير ساقول شوماخر, انه سائق رائع واذا كان يملك سيارة جيدة فسيكون الخصم الذي يجب ان نخشاه اكثر من غيره.

لكني امل ان تكون سيارة فيراري قوية ليكون منافسي الاساسي (زميله البرازيلي) فيليبي ماسا". واضاف الونسو "سيكون سيباستيان فيتل من دون شك احد المرشحين, سيكون اكثر هدوءا الموسم المقبل لانه اصبح بطل العالم وسيقود بالتالي بشكل افضل من العام الماضي".

اما ماسا الذي قدم اداء مخيبا الموسم الماضي خلافا ل2009 عندما خسر اللقب في المنعطف الاخير لمصلحة هاميلتون, فقال "اذا تمكنت من القيادة كما اريد فاعلم انه سيكون لي كلمتي في الصراع على اللقب العالمي. ادرك اني لم اقدم موسما جيدا العام الماضي خصوصا بعدما عانيت من الاطارين الاماميين لسيارتي لاني لم اتمكن من ايجاد التماسك المناسب, لكن هذا موسم جديد مع سيارة جديدة ويتملكني شعور جيد منذ الان".

واعتبر ماسا ايضا ان شوماخر الذي سجل عودة مخيبة الى حلبات الفئة الاولى الموسم الماضي مع مرسيدس جي بي, سيكون من ابرز المنافسين على اللقب العالمي, مضيفا "نظرا الى الالقاب التي توج بها سيكون دائما الرقم واحد لكني مستعد للمعركة, مع الونسو ايضا". وينطلق الموسم الجديد في 13 مارس المقبل على حلبة البحرين الدولية وسيقدم فريق فيراري سيارته الجديدة في 28 يناير الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الونسو يؤكد انه وضع خلفه خيبة سباق ابوظبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Duel Hights :: الرياضة-
انتقل الى: